التطور التكنولوجي في عالم السيارات

وصلت البشرية إلى تقدم رائع على المستوى التكنولوجيمما جعلها تعيش حالة من الازدهار التقني والعملي فيشتى المجالات المختلفة، ويعد مجال السيارات من المجالاتالتي تنعم الآن بهذه الحالة من التطور التكنولوجي، حيثوصل التطور التكنولوجي في عالم السيارات إلى مرحلةمختلفة ومبهرة إلى حد كبير، وهذه المرحلة كانت نقطة فارقةفي حياة البشرية.

التطور التكنولوجي في عالم السيارات                      

بدأت فكرة صناعة السيارات من البداية في عام 1672 ميلاديًا عندما تم اختراع مركبة تعمل بالبخار.

ثم ازداد الهوس بتطوير صناعة السيارات حتى جاء عام1908، وهو العام الذي قررت فيه شركة فورد بإصدارنموذج سيارة تي فورد، والتي كان يُنظر لها بإعجاب شديدنظرًا لإمكانية شرائها من قبل الطبقة المتوسطة، وسعرهاالمنخفض نسبيًاوعندما انتقلنا إلى عالم القرن الحادي والعشرين تطورتتكنولوجيا السيارات بشدة، حيث تم التركيز على تطويرهياكل السيارات مما زاد من حدة المنافسة في سوقالسيارات بهذا الوقت، وظهرت لنا سيارات مثل نيسانكاشكاي، ومرسيدس بنز فئة سي إل إس، وبي إم دبليوإكس6.

التطور التكنولوجي في عالم السيارات الحديثة

أصبحت شركات السيارات تسعى بشكل كبير مؤخرًالتطوير سبل الراحة داخل السيارة بالطريقة التي تبدومبهرة وعملية أكثر من غيرها، فمثلًا تسعى شركاتالسيارات دائمًا من تطوير نظام التدليك في الكراسيداخل السيارات لمنح السائق الراحة المثالية التي يريدها، بالإضافة إلى أنظمة الصوت والضوء والتي تعمل كمنشطللسائق لعدم تشتيته عن الطريق إلى جانب الأنظمة الحديثةالأخرى التي تم توفيرها داخل عالم السيارات.

1. مرسيدس بنز الفئة E الجديدة
وهي واحدة من السيارات التي أطلقتها شركةمرسيدس حيث تتميز هذه السيارة بمزايا تكنولوجياجبارة، وذلك لأنها تحتوي على نظام Active BrakeAssist وهو نظام المكابح النشط الذي يعمل بشكلإضافي لتعزيز مستويات الأمان أثناء القيادة.
ونظام MBUX الذي يُعرف أيضًا بنظام المعلوماتوالترفيه الذكي، والذي من خلاله يمكن التحكم فيمواضع مختلفة بالسيارة مثل درجة الحرارة، وتشغيلالأغاني من خلال كلمتين فقط وهماHey Mercedes
هذا بالإضافة إلى تقنية الواقع المعزز التي تلعب دورًامهمًا وفعالًا في الوصول إلى الواجهة المقصودة بدون أيمشكلات بفضل نظام الدمج بين العالم الافتراضيوالعالم الحقيقي.
ونظام Active Distance Assist DISTRONICالذي يتيح التحرك لمسافات طويلة من خلال القيادةالذاتية، وباقةParking Package التي تتوفر داخلسيارة مرسيدس الجديدة والتي تمنح إمكانية الحصولعلى خدمة أفضل داخل السيارة بفضل الكاميرا بزاوية360 درجة.
2. تيسلا موديل S
سيارة تيسلا موديل S تعتبر دليلًا مرئيًا على التطورالتكنولوجي في عالم السيارات، هذه السيارة تصلسرعتها القصوى إلى 322 كم في الساعة، وتُقدر بقوة1020 حصان.
تحتوي سيارة تيسلا الجديدة على شاشة لمس مقاس17 بوصة للاستمتاع بأفضل تجربة سينمائية عندمشاهدة الأفلام، وتجربة ألعاب مميزة مع شاشة اللمسالمساعدة، وتُقدر دقة الشاشة بـ 2200×1300.
تحتوي سيارة تيسلا موديل S على نظام صوت يحتويعلى 22 سماعة يعملون بقوة 920 واط لمنح السائقالراحة الكاملة، وإبعاده عن ضجيج الطريق بتشغيلصوت مثالي من الأغاني والموسيقى.
تحتوي السيارة على ميزة الشحن اللاسلكي بقوة 36 واط لشحن الهواتف بكل سهولة وإبقاء السائق علىتواصل دائم مع العالم، بالإضافة إلى إمكانية التوصيلالسريع باستخدام Bluetooth.
3. كاديلاك CT5
عملت سيارة كاديلاك على تطوير أنظمة الراحة والأمانداخل سيارتها، لذلك نجد أن سيارة كاديلاك CT5 تحتوي على مقاعد أمامية كهربائية مع تدليك منطقةأسفل الظهر لمنح الراحة الكاملة للسائق أثناء القيادة، بالإضافة إلى محرك V6 بسعة 3 لتر، وشاحن تيربومزدوج.
تعمل أنظمة الأمان والمكابح بفاعلية كبيرة داخل سيارةكاديلاك، حيث نجد أنظمة المكابح تعمل بشكلأوتوماتيكي في الحالات الطارئة لتجنب حدوث أي فاجعةبجانب نظام المساعدة على الركن، ومراقبة السيارة.
تحتوي سيارة كاديلاك على شاشة عرض HDللمعلومات والترفيه تعمل باللمس قياس 10 إنش، بالإضافة إلى نظام شحن الهواتف اللاسلكي، ونظامصوت BOSE الذي يزيد من تجربة الاستمتاع بالأغانيوالموسيقى بفضل النظام الصوتي القياسي الذي يحتويعلى 9 مكبرات الصوت، ونظام الصوت المحيطي الذييحتوي على 15 مكبر صوت لتجربة صوتية رائعة ومميزة.
admin
admin